التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الخطة - المهمة 6

الخطة - المهمة 6


الخطة - المهمة 6


المهمة رقم 6:

س: كيف هي لغتك الانجليزية؟

o     ممتاز

o     جيد جداً

o     جيد

o     متوسط

o     مقبول

 

الهدف في المهمة 6:

مهما كان مستواك في اللغة الإنجليزية عليك بالتعلم المستمر لإكتساب أسرار ومهارات هذه اللغة، والهدف من المهمة 6 هو إدماج اللغة الإنجليزية ضمن خططنا، وأن نطور لغتنا، فمعرفتك للغة الإنجليزية هو أهم مسار، لأنك إذا لم تتعلم قد لا تستطيع النجاح في العمل الحر على الإنترنت، أو حتى في دراستك أو عملك الذي تداوم فيه، فبكل بساطة اللغة الإنجليزية تعتبر أهم استثمار.

 

 

تنويه:

 في هذه المهمة عليك الإعتماد على نفسك والبحث عن حلول لأنك ستواجه العديد من العقبات ، وهذا هو أهم ما ستتلعمه، ألا وهو ثقافة إيجاد الحلول والإعتماد على النفس.

 

وأخيرا سأقول هذا مرة واحدة ولن أعيد ، سأقسو عليك لمصلحتك ، فحياتك ليست ما تطمح والا لما تابعت معنا البرنامج من البداية، أنت تحتاج من لا يرحم تخاذلك أو تهاونك على نفسك التي أوصلتك إلى هذا الوضع ، قد تكون هذه آخر رسالة قاسية مني لتوجيهك، لأني بعدها أريد أن أركز أكثر على المهام الصعبة التي ستصقلك، ووجب أن تميز إني ما استخدمت هذا الأسلوب معك إلا لأني أحترمك وأريد الجيد لك، فالوقت الذي أمضيته في متابعة هذا البرنامج حتى لو كان بسيطاً  بالنسبة إليك ، لذا عليك أن تستفيد منه  وتنفذ ما جاء فيه لآخر كلمة فيه، وهذا لمصلحتك الخاصة.

 

أ6: مهما كان مستواك في اللغة الإنجليزية، فأنت أدرى بظروفك المادية أكثر مني، إذا كنت تملك المال الكافي فعليك الإلتحاق بأفضل معهد يدرس اللغة الإنجليزية، سواء عن طريق الحضور الشخصي أو عن بعد.

 

أو البحث عن مراجع يمكنك الدراسة منها لتقوية نفسك في الإنجليزية للأهمية.

ويمكنك أيضاً الاطلاع على أحد مواضيع مدونتي لتعلم الانجليزية فربما تكون الطريقة ملهمة بالنسبة إليك.


وما سأقترحه من مهمة الآن سيكون من ضمن المهمات الأساسية اليومية، مهما كان مستواك في اللغة الإنجليزية، عليك البحث عن 5 كلمات جديدة وترجمتها من العربية للإنجليزية أو العكس، وفي كل يوم كلمات انجليزية مختلفة عن سابقتها، وحبذا لو سجلتها في دفتر خاص بتعلم الانجليزية.

وستكون المهمة أ6 من المهام الثابته الأساسية التي تقوم بها يومياً خلال رحلتنا في برنامج الخطة.

 

ب 6: الكتاب المقترح: المفاتيح العشر للنجاح – للكاتب د. إبراهيم الفقي

 

عدد أيام المهمة: 7 أيام

 

ملخص المهمة رقم 6 في مربع:

المهام الثابته:

أ1: النوم والاستيقاظ مبكراً.

ب1: شرب الماء عند الاستيقاظ.

ت1: القيام بالتمارين الرياضية 10 دقائق يومياً.

أ6: حفظ 5 كلمات إنجليزية جديدة يومياً.

المهام الجديدة:

ب6: قراءة الكتاب المقترح

 

 جدول مهام المهمة 6:

الخطة - المهمة 6
 

  

للإطلاع على المهمات السابقة:

المهمة 1

المهمة 2

المهمة 3

المهمة  4

المهمة 5

 

رتب حياتك مع برنامج الخطة.

ألقاكم على خير في المهمة السابعة "إن شاء الله تعالى"

أختكم:

زهرة علي

 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف

  أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف أحببت أن أجمع هذه الأوراد المجربة، وهي مجموعة أوراد مقتبسة من آيات قرآنية ومن أسماء الله الحسنى، ولقد رأيت في أن أشارككم فيها لعلي أنفع بها من هو أحوج إليها، ومن يحب أن يجدد في أوراده لقضاء حوائجه وتذوق حلاوة القرب من الله سبحانه وتعالى. قمت بتقسيمها كالآتي، وأسأل الله ينفعني وإياكم بها. أولاً: أوراد الفتح وهي الأوراد الخاصة بالفتح لأي هدف تريده أي تستخدمه بشكل عام لأي هدف ، وكل ما عليك هو أن تستحضر هدفك وتردد الورد باستشعار تام، والله ولي التوفيق. - (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا) - ( وأثابهم فتحاً قريبا) - ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) - ( وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه) - ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) - ( نصر من الله وفتح قريب) - ( وفتحت السماء فكانت أبوابا) - ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم) - ( اللهم فتح مبين) - ( اللهم افتح لي أبواب خيرك ولطفك) ثانياً: أوراد لنيل البركة والتيسير من الله تعالى - (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) - ( بديع السماوات والأرض و

برنامج لختم القرآن الكريم

  برنامج لختم القرآن الكريم المقدمة:  لقد أتت الأيام الجميلة، أتت مواسم الرحمة لينفض المرء عنه ثوب الغفلة، وثوب النوم، وثوب البعد والجفاء عن الله تعالى، لتكون راحته ولذته ونعيمه وسروره وشوقه في الإقبال على الله تعالى. ذكر الله تعالى يشرح الصدر ويزيل الضيق ، فما بالك بختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ولقد مرت في عمرك رمضانات كثر، فاجعل رمضانك هذا الأعظم أجراً، والأكثر سعياً وعملاً، والرواء على قلبك وروحك وعملك. أقدم لكم جدولأ لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك

مسرحية عريس الغفلة- مسرحية كوميدية- تأليف: زهرة علي

مسرحية عريس الغفلة- مسرحية كوميدية- تأليف: زهرة علي هذه المحاولة الأولى لي في كتابة مسرحية، فقد تجد بعض الأخطاء الدرامية، لذلك اخبرني بها فأنا اتقبل النقد البناء لتتطور محاولاتي القادمة في الكتابة. ربما تكون طريقتي في طرح الحوار جديدة فقد تعمدت الدمج ما بين اللغة العربية الفصحى والعامية لأكون لكم نكهة من نوع خاص.. ومتأكدة أنها ستعجبكم..  (ولأقيم عملي كمتابعة للمسرحية سأقوم بوضع ردة فعل الجمهور من ضحك أو الإعجاب بالتصفيق ما بين قوسين باللون الأحمر..) نبذة عن المسرحية: اسم المسرحية: عريس الغفلة نوع المسرحية: كوميدية تأليف: زهرة علي تم النشر في 12-9-2020 شخصيات المسرحية: الزوج: وليد "أبومشعل"، عمره 33 سنة ويعمل معلم لغة عربية، ويتحدث اللغة العربية الفصحى تأثراً بعمله.  ولديه ابنان: مشعل: 7 سنوات فهد: 8 سنوات الزوجة رقم 1: إيمان " أم مشعل وفهد"، في أواخر العشرينات من عمرها، من الجنسية الخليجية، انيقة وجميلة. أم الزوج: أم وليد - امرأة في الخمسينات من عمرها، ترتدي الملابس الشعبية. الزوجة رقم 2: سنية - فتاة من الجنسية