التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أذكار لمساعدة الطلاب على الدراسة والتركيز

أذكار لمساعدة الطلاب على الدراسة والتركيز


أذكار لمساعدة الطلاب على الدراسة والتركيز



 المقدمة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير من أولياء الأمور يعانون من تشتت أبنائهم ذهنياً عن التركيز أثناء الدراسة، وكذلك هناك من الطلبة الذين يرغبون بتكرار بعض الأوراد لمساعدتهم على الحفظ والفهم والتركيز، لذلك أحببت أن أكتب في هذه المقالة بعض من الأذكار والأوراد المساعدة على التركيز أثناء الدراسة وعدم النسيان.

ملاحظة:

جربت هذه الأذكار على ابنتي وتطورت في القراءة والاملاء ولله الحمد، وجميعنا يعلم بأن هناك فروقات علمية بين كل طالب والآخر، البعض يتأخر في التعلم والبعض يتقدم ويصبح نابغة، وهذه الأذكار لاحظت أنني عندما فعلتها في حياتي اصبح مستوى ابنتي متطوراً أكثر ، وأكثر من مرة يسألني المتابعين عن نفس الموضوع، لذلك أحببت أن اضعها في موضوع منفصل ليصل له من يحتاج إليه بسهولة.

 

حاول المداومة عليها لمدة 40 يوم إلى 60 يوم وستجد مع اليقين بالله تعالى أن هناك تطوراً في مستوى الطالب.

 

لمساعدة الطلاب على الدراسة والتركيز وعدم النسيان:

تناول الفاكهة

الإنارة الكافية

الهواء البارد اللطيف

ذكر (يا معين 99 مرة)

 

لمساعدة الطالب الذي يعاني من شروذ ذهني وملل أثناء الدراسة:

يا حفيظ (99 مرة)

 

لمعالجة النسيان عند الطالب:

100 آية من القرآن الكريم كل يوم

 

للنجاح :

يا وافي 7 مرات

اللهم صل على محمد وآل محمد (100 مرة)

يا وافي (7 مرات)

 

لهداية الطلاب أو الأبناء على الدراسة:

آية الكرسي (7 مرات)

يا وافي (7 مرات)

(سنقرئك فلا تنسى ) (10 مرات)

 

للحصول على درجة كاملة في الامتحان أو المناقشة:

(سلام قولا من رب رحيم) 150 مرة

يا ودود (70 مرة)

لنجاح الأولاد وفهم الدروس:

سورة الفلق وسورة الناس قبل النوم وعند الصباح (3 مرات)

(سنقرئك فلا تنسى) 10 مرات

 

في النهاية لا يسعني إلا أن أدعو لأبنائي وبناتي الطلبة بالتوفيق في حياتهم العلمية والعملية وأن يوفقهم لطريق العلم والصلاح والفلاح.

 

دمتم بخير

زهرة علي



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف

  أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف أحببت أن أجمع هذه الأوراد المجربة، وهي مجموعة أوراد مقتبسة من آيات قرآنية ومن أسماء الله الحسنى، ولقد رأيت في أن أشارككم فيها لعلي أنفع بها من هو أحوج إليها، ومن يحب أن يجدد في أوراده لقضاء حوائجه وتذوق حلاوة القرب من الله سبحانه وتعالى. قمت بتقسيمها كالآتي، وأسأل الله ينفعني وإياكم بها. أولاً: أوراد الفتح وهي الأوراد الخاصة بالفتح لأي هدف تريده أي تستخدمه بشكل عام لأي هدف ، وكل ما عليك هو أن تستحضر هدفك وتردد الورد باستشعار تام، والله ولي التوفيق. - (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا) - ( وأثابهم فتحاً قريبا) - ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) - ( وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه) - ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) - ( نصر من الله وفتح قريب) - ( وفتحت السماء فكانت أبوابا) - ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم) - ( اللهم فتح مبين) - ( اللهم افتح لي أبواب خيرك ولطفك) ثانياً: أوراد لنيل البركة والتيسير من الله تعالى - (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) - ( بديع السماوات والأرض و

برنامج لختم القرآن الكريم

  برنامج لختم القرآن الكريم المقدمة:  لقد أتت الأيام الجميلة، أتت مواسم الرحمة لينفض المرء عنه ثوب الغفلة، وثوب النوم، وثوب البعد والجفاء عن الله تعالى، لتكون راحته ولذته ونعيمه وسروره وشوقه في الإقبال على الله تعالى. ذكر الله تعالى يشرح الصدر ويزيل الضيق ، فما بالك بختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ولقد مرت في عمرك رمضانات كثر، فاجعل رمضانك هذا الأعظم أجراً، والأكثر سعياً وعملاً، والرواء على قلبك وروحك وعملك. أقدم لكم جدولأ لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك

مشاريع شبابية مربحة

  مشاريع شبابية مربحة هناك مشاريع مربحة للبنات وللشباب، سواء كنت طالبة في الجامعة أو المدرسة وترغبين في العمل لمساعدة نفسك على تلبية رغباتك ومتطلباتك المادية، أو تطمحين لبناء ثروة من الصغر.