التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خطوات نحو النجاح

خطوات نحو النجاح



 خطوات نحو النجاح


خطوات نحو النجاح:

- خصصي وقت لنفسك حتى تشعري بالرضا عن حياتك، اخرجي بموعد مع نفسك باستمرار واحترمي ذلك، واجبري نفسك عليه، ابدأي بوقت قصير ثم زيديه بالتدريج، وإذا كان هناك أمر طارئ فحددي موعد آخر.


- أساس علاقاتك الأجتماعية والأسرية والمهنية هي علاقتك مع نفسك فلا تهملي ذلك.


- أنسب الأوقات لكتابة يومياتك هو الصباح لأنك ستتمكنين من سماع صوت روحك ومشاعرك قبل أن تنشغلي في مهام يومك المزدحم المحمل بالأعباء، أوجدي مكان مريح وهادئ واختمي كتاباتك بكلمات محفزة.


- أنت وحدك من تختاري الطريقة التي تمارسي بها حياتك وتحمي أفكارك ومشاعرك.


- ابدأي بكتابة يومياتك، لتتعرفي على نفسك من الداخل، ستشعرين بارتباط حقيقي بروحك وذاتك وستحبينها، لا تهتمي ماذا تكتبين في بداية الأمر، فقط اكتبي كأنك تنمين علاقة جديدة وتبدين مشاعرك، لا يحتاج الأمر منك سوى الصبر والممارسة وسيكون سهلاً بمرور الوقت.


- لا تهتمي بطريقة كتابتك ولا لغتك ولا إبراز ذكائك، فقط دعي قلمك يتحرك وستدهشين بالنتيجة، ولا تنسي أن تحتفظي بسجل يومياتك بمكان آمن، وإن لم تستطيعي الكتابة يومياً، ابدأي من جديد حتى يكون هناك توافق بين قلبك وعقلك.


- يقول أحد المفكرين من الخطأ أن نرسم لأنفسنا خطة ضخمة لأعمال كبيرة وننتظر أن تتحقق بشكل مفاجئ، فإذا لم يتحقق ما كنا نحلم به اصابتنا التعاسة وامتلئت نفوسنا بالحزن والهم، إن ذلك خطئنا وليس خطأ الحياة، والطريق الصحيح الذي يقودنا إلى سحر الحياة الحلو أن يقول الإنسان لنفسه أن الخطة المثالية أن أعمل الواجب القريب مني، ونفسك هي الأقرب.




- لا تكتفي بتدوين أهدافك على الورق حتى تبقى أمانيك مجرد بذور لا تجد التربة التي تنمو فيها، بل يجب عليك العمل وتكوين حلمك وبناؤه من جديد، وحددي مبادئك وتعرفي عللا احتياجاتك وقدراتك ونقاط قوتك.


- اكتبي يومياً إنجازاتك اليومية ودروسك المستفادة وقراراتك وأفعالك.


- قومي بهذا التمرين لتحصلي على الاسترخاء، خذي شهيق وعدي للرقم 4 ثم احتفظي بالأكسجين  وعدي للرقم 2 ثم اخرجي الزفير مع العد للرقم 8 ثم تخيلي نفسك وأنت تقومين بما تعلمتيه اليوم وأنت واثقة بنفسك وتنفسي 3 مراتحتى تشعرين أن الفكرة طوقتك.


- لا تنظري للوراء ولا تدعي أي شخص يبعدك عن عملك، وتوكلي على الله وكوني واثقة بنفسك.


- كل أسبوع راجعي دفتر مذكراتك وما فعلتيه طوال الأسبوع، وما الذي انجزته، قيمي نفسك، واكتبي التعديل لما اخطأت فيه أو كان ناقصاً.


ثقي بنفسك:


- تأكدي أن ما تشعرينه بداخلك اتجاه نفسك سينعكس على الآخرين ولا تنسي أنك من تسمحي للآخرين بالتأثير عليك.


- امسكي ورقة وقلم واكتبي كل ما في رأسك ، اكتبي كل المشاكل التي تفكرين فيها، والصعوبات التي تتوقعينها، والأشياء التي تفكرين في إنجازها، وعادات تريدين التخلص منها، اكتبي كل الفوضى التي في رأسك.


- كل موقف أثر على تقدير ذاتك يؤثر على شخصيتك خاصة إذا كان من شخص مهم في حياتك، لذلك عليك تغيير طريقة تفكيرك اتجاه الماضي وأن تتخلصي من آثار المواقف التي تعرضت لها بالماضي، وفكري بالمستقبل فقط.



- تذكري أنه لا يمكننا التحكم في الآخرين وفي طريقة تعاملهم معنا، ولكن نستطيع التحكم في ردة فعلنا اتجاههم، فلا تسمحي لأحد أن يشعرك بالدونية أو ينتقص منك ويؤثر على مشاعرك وأفكارك.


- لكل شخص رأي ووجهة نظر وطريقة تفكير مختلفة، لا تقلقي من آراء الآخرين ولا تتأثري بالانتقادات السلبية.


- شخصيتك هي أفكارك وما تركزين عليه في حياتك، اختاري الأفكار التي ترسخينها في عقلك ولا تعطي أهمية للأفكار التي تسيء لك ولشخصيتك.


- أحبي ذاتك لتبني ثقتك بنفسك، كوني متفائلة وإيجابية دائماً، تحب الجميع لا تحمل بداخلها أي أحقاد أو كره، لا تتأثر من انتقاد الآخرين، متصالحة مع نفسها، فخورة بما تمتلك من صفات ومواهب.


- اختاري شخصيات عظيمة ناجحة ليكونوا قدوة لك ليساعدك ذلك على التغيير.



ما هي الخطوات التي تتخذينها نحو نجاحك؟ اكتبي ليتفيد الآخرون من تجربتك.


دمتم بخير

زهرة علي




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف

  أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف أحببت أن أجمع هذه الأوراد المجربة، وهي مجموعة أوراد مقتبسة من آيات قرآنية ومن أسماء الله الحسنى، ولقد رأيت في أن أشارككم فيها لعلي أنفع بها من هو أحوج إليها، ومن يحب أن يجدد في أوراده لقضاء حوائجه وتذوق حلاوة القرب من الله سبحانه وتعالى. قمت بتقسيمها كالآتي، وأسأل الله ينفعني وإياكم بها. أولاً: أوراد الفتح وهي الأوراد الخاصة بالفتح لأي هدف تريده أي تستخدمه بشكل عام لأي هدف ، وكل ما عليك هو أن تستحضر هدفك وتردد الورد باستشعار تام، والله ولي التوفيق. - (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا) - ( وأثابهم فتحاً قريبا) - ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) - ( وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه) - ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) - ( نصر من الله وفتح قريب) - ( وفتحت السماء فكانت أبوابا) - ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم) - ( اللهم فتح مبين) - ( اللهم افتح لي أبواب خيرك ولطفك) ثانياً: أوراد لنيل البركة والتيسير من الله تعالى - (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) - ( بديع السماوات والأرض و

مسرحية عريس الغفلة- مسرحية كوميدية- تأليف: زهرة علي

مسرحية عريس الغفلة- مسرحية كوميدية- تأليف: زهرة علي هذه المحاولة الأولى لي في كتابة مسرحية، فقد تجد بعض الأخطاء الدرامية، لذلك اخبرني بها فأنا اتقبل النقد البناء لتتطور محاولاتي القادمة في الكتابة. ربما تكون طريقتي في طرح الحوار جديدة فقد تعمدت الدمج ما بين اللغة العربية الفصحى والعامية لأكون لكم نكهة من نوع خاص.. ومتأكدة أنها ستعجبكم..  (ولأقيم عملي كمتابعة للمسرحية سأقوم بوضع ردة فعل الجمهور من ضحك أو الإعجاب بالتصفيق ما بين قوسين باللون الأحمر..) نبذة عن المسرحية: اسم المسرحية: عريس الغفلة نوع المسرحية: كوميدية تأليف: زهرة علي تم النشر في 12-9-2020 شخصيات المسرحية: الزوج: وليد "أبومشعل"، عمره 33 سنة ويعمل معلم لغة عربية، ويتحدث اللغة العربية الفصحى تأثراً بعمله.  ولديه ابنان: مشعل: 7 سنوات فهد: 8 سنوات الزوجة رقم 1: إيمان " أم مشعل وفهد"، في أواخر العشرينات من عمرها، من الجنسية الخليجية، انيقة وجميلة. أم الزوج: أم وليد - امرأة في الخمسينات من عمرها، ترتدي الملابس الشعبية. الزوجة رقم 2: سنية - فتاة من الجنسية

برنامج لختم القرآن الكريم

  برنامج لختم القرآن الكريم المقدمة:  لقد أتت الأيام الجميلة، أتت مواسم الرحمة لينفض المرء عنه ثوب الغفلة، وثوب النوم، وثوب البعد والجفاء عن الله تعالى، لتكون راحته ولذته ونعيمه وسروره وشوقه في الإقبال على الله تعالى. ذكر الله تعالى يشرح الصدر ويزيل الضيق ، فما بالك بختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ولقد مرت في عمرك رمضانات كثر، فاجعل رمضانك هذا الأعظم أجراً، والأكثر سعياً وعملاً، والرواء على قلبك وروحك وعملك. أقدم لكم جدولأ لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك