التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف أحب نفسي ؟

كيف أحب نفسي ؟

 

كيف أحب نفسي؟


صور من حب الذات:

- من صور حبك لنفسك هو إهتمامك بها، والعناية بكل تفاصيلك والخوف عليها من أي أذى.


- عندما لا ترضين أن يقلل أحد من شخصك، وتردين بهدوء وبدون غضب أو صوت عالي أو كلمات بذيئة أو تتغافلي بذكاء فهذا من احترامك لنفسك وهذا حب.


- عندما تدللين نفسك ولا تثقليها بالأعباء والأشغال والأعمال التي تخص الرجل والتي ترهقك وتعطي المسؤولية لزوجك، فهذا خوفاً على نفسك وجسمك فهذا حب واعتماد على الذات.


- تقبلي نفسك تماماً ولا تقارنيها يأي أحد وحبي نفسك كما خلقك الله أحسن تقويم وشخصية وجمال وإمكانات وقدرات وعززي الأشياء الجميلة  فيك وتغاضي عن الأشياء التي لا تستطيعي أن تصلحيها، كوني نفسك أنت.


- حبك لنفسك لما تحافظي على نفسك وأنوثتك وعفتك واحترامك لنفسك وحجابك ولا تقبلي أن تستعرضي بنفسك وكل نقطة بجسدك ، ولتكوني الماسة صعبة المنال ويكون لك قيم ومبادئ لا تتنازلي عنها مهما كان السبب والمغريات حولك.


- خصصي وقت لنفسك للعناية والاسترخاء، اعملي رياضة لجسمك، واسمعي مقطع مفيد، واقرأي كتاب أو خصصي فقط 10 دقائق للتنفس العميق، حاولي أن توازني بين أمورك، وضعي في بالك بأنك إن قصرتي على نفسك ستقصري على الجميع.



- لا تقارني نفسك بأ واحدة أخرى، لأنه لو نظرت للجمال فهو مختلف وكل واحدة لها جمال خاص، حتى لا تشعري بالنقص وعدم الثقة بالنفس، وسترين ذلك حولك، مثلما تعاملي نفسك سيعاملك الآخرين.


- حبك لنفسك عندما تمتنعين عن فعل المحرمات والمنكرات من غيبة ونميمة أو لباس محرم حتى تحمين نفسك من نار جهنم فهذا حبواعتماد على الذات.


- حبك لنفسك عندما تخصصي لك وقت لهوايتك والأشياء التي تحبينها ولا يمنع أن تشاركي أطفالك وتكوني معهم ومنها تعلميهم وتشاركيهم وتستمتعي معهم وانتي كذلك تستمتعي وتعملي ما تحبين.



- لا تنتظري الحب والاهتمام من الاخرين ، أعطي لنفسك كل ما تريدينه، فلن يكفيك دفئ حضن العالم مجتمعة لتشعري بالأمان ما لم تحتضني نفسك من الداخل، كوني مسالمة مع جوارحك وجروحك لأجلك.


- حافظي على مبادئك وقيمك في كل مكان ومع أي مخلوق ولا تتنازلي، لتشعري بالراحة والطمأنينة والسكينة وتتلذذي بطاعة الله وتري كل شيء بعين الرضا والقبول والاقتناع.


- حبك لنفسك عندما تتعمقي في أمورك وتحبي وتتعلمي وتتثقفي وتدخلي دورات وتقدري وقتك وترتقي بنفسك وبحياتك أكثر من اهتمامك بالمظاهر.


- قدري نفسك ولا تتعلقي بلآخرين بمجرد أن تتعلقي بأي مخلوق ستسوء حياتك ومشاعرك ونفسيتك، وستكون بيد أشخاص آخرين.


- من حبك لنفسك أن لا تتدخلي بحياة الآخرين وخصوصياتهم حتى لا تعطي انطباع سيء عن نفسك ويعود عليك بمشاعر سلبية.


- ركزي في حياتك، وإصلاح نفسك فقط.


اضيفي نقاط جديدة في التعليقات ، تلهم الآخرين فيها عن كيف يحب المرء ذاته؟


دمتم سالمين

زهرة علي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف

  أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف أحببت أن أجمع هذه الأوراد المجربة، وهي مجموعة أوراد مقتبسة من آيات قرآنية ومن أسماء الله الحسنى، ولقد رأيت في أن أشارككم فيها لعلي أنفع بها من هو أحوج إليها، ومن يحب أن يجدد في أوراده لقضاء حوائجه وتذوق حلاوة القرب من الله سبحانه وتعالى. قمت بتقسيمها كالآتي، وأسأل الله ينفعني وإياكم بها. أولاً: أوراد الفتح وهي الأوراد الخاصة بالفتح لأي هدف تريده أي تستخدمه بشكل عام لأي هدف ، وكل ما عليك هو أن تستحضر هدفك وتردد الورد باستشعار تام، والله ولي التوفيق. - (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا) - ( وأثابهم فتحاً قريبا) - ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) - ( وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه) - ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) - ( نصر من الله وفتح قريب) - ( وفتحت السماء فكانت أبوابا) - ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم) - ( اللهم فتح مبين) - ( اللهم افتح لي أبواب خيرك ولطفك) ثانياً: أوراد لنيل البركة والتيسير من الله تعالى - (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) - ( بديع السماوات والأرض و

مسرحية عريس الغفلة- مسرحية كوميدية- تأليف: زهرة علي

مسرحية عريس الغفلة- مسرحية كوميدية- تأليف: زهرة علي هذه المحاولة الأولى لي في كتابة مسرحية، فقد تجد بعض الأخطاء الدرامية، لذلك اخبرني بها فأنا اتقبل النقد البناء لتتطور محاولاتي القادمة في الكتابة. ربما تكون طريقتي في طرح الحوار جديدة فقد تعمدت الدمج ما بين اللغة العربية الفصحى والعامية لأكون لكم نكهة من نوع خاص.. ومتأكدة أنها ستعجبكم..  (ولأقيم عملي كمتابعة للمسرحية سأقوم بوضع ردة فعل الجمهور من ضحك أو الإعجاب بالتصفيق ما بين قوسين باللون الأحمر..) نبذة عن المسرحية: اسم المسرحية: عريس الغفلة نوع المسرحية: كوميدية تأليف: زهرة علي تم النشر في 12-9-2020 شخصيات المسرحية: الزوج: وليد "أبومشعل"، عمره 33 سنة ويعمل معلم لغة عربية، ويتحدث اللغة العربية الفصحى تأثراً بعمله.  ولديه ابنان: مشعل: 7 سنوات فهد: 8 سنوات الزوجة رقم 1: إيمان " أم مشعل وفهد"، في أواخر العشرينات من عمرها، من الجنسية الخليجية، انيقة وجميلة. أم الزوج: أم وليد - امرأة في الخمسينات من عمرها، ترتدي الملابس الشعبية. الزوجة رقم 2: سنية - فتاة من الجنسية

برنامج لختم القرآن الكريم

  برنامج لختم القرآن الكريم المقدمة:  لقد أتت الأيام الجميلة، أتت مواسم الرحمة لينفض المرء عنه ثوب الغفلة، وثوب النوم، وثوب البعد والجفاء عن الله تعالى، لتكون راحته ولذته ونعيمه وسروره وشوقه في الإقبال على الله تعالى. ذكر الله تعالى يشرح الصدر ويزيل الضيق ، فما بالك بختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ولقد مرت في عمرك رمضانات كثر، فاجعل رمضانك هذا الأعظم أجراً، والأكثر سعياً وعملاً، والرواء على قلبك وروحك وعملك. أقدم لكم جدولأ لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك