التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مشاريع شبابية مربحة

 
مشاريع شبابية مربحة

مشاريع شبابية مربحة

هناك مشاريع مربحة للبنات وللشباب، سواء كنت طالبة في الجامعة أو المدرسة وترغبين في العمل لمساعدة نفسك على تلبية رغباتك ومتطلباتك المادية، أو تطمحين لبناء ثروة من الصغر.

 

هناك من المشاريع البسيطة والتي تستطيع القيام بها بسهولة ودون الحاجة لرأس مال كبير، تحتاج فقط لعقل مدبر، وغلى الشغف، وإلى الهمة والنشاط في العمل دون التسويف، فالالتزام والاستمرارية شرط لنجاح أي مشروع تريد أن تديره بنفسك، وقد تتسائل بينك وبين نفسك، أنا ما زلت طالب، كيف أحصل على عمل؟

كيف أحصل على عمل وأنا مازلت طالباً؟

سواء كنت بالجامعة أو الثانوية، أولاً عليك بتحديد مجالك، فعندما تحدد مجالك، تستطيع أن تصل لأصحاب العمل، وتستطيع الوصول لهم عن طريق عمل بحث في الانترنت عن الشركات التي تستطيع العمل فيها من نفس مجالك، وتستطيع التطوع لكسب الخبرات، أو العمل معهم في الفترة المسائية مثل المقاهي أو المكتبات أو المطاعم أو محلات العطور، أو من الممكن أن تعمل عن بعد إذا كنت تمتلك مهارة مثل التصميم الجرافيكي أو التسويق أو حتى تقنية المعلومات، أو مترجم إذا كان تخصصك لغات.

 

المجال للعمل كبير كل ما عليك هو أن تعقد النية وتتوكل على الله تعالى، ثم تبحث وستجد ما يرضيك، ستحصل على الخبرة في وقت مبكر، وقد تحصل على مكافأة مالية، وقد تحصل على علاقات عامة تؤهلك للعمل فيما بعد، المهم أن لا تضيع وقتك، ابدأ مبكراً، فالمنافسة في سوق العمل قوية، اثبت نفسك من اليوم وفي هذه اللحظة.

 

وإن لم تجد العمل المناسب، اختر أحد المشاريع التالية، إما أن تقوم بالمشروع لوحدك وتديره، أو أن تبحث لك عن شريك له نفس الشغف، يساندك ويساعدك على الوصول، ومن هذه المشاريع التي أراها مطلوبة في سوق العمل:

تنويه (كل المشاريع بدون رغبة وشغف في المجال، لن تكون هناك جدوى منها)

 

مشروع تأجير جلسات خارجية:

 

مشروع تأجير جلسات خارجية، هذا المشروع جميل ومطلوب كذلك، وله أرباح ممتازة،، ويحتاج لرأس مال لتصميم أول جلسة لك فقط، أو من الممكن استخدام أدوات بسيطة لتصميمها بنفسك باستخدام الخشب.

 

كل ما تحتاج أن تركز عليه هو التالي:

1-  أفكار جلسات مبدعة ومجنونة، فالعملاء يحبون الشيء المميز والفريد من نوعه، أفكار جديدة ومختلفة عن الأفكار التقليدية الرتيبة.

2-  اهتم بالمواسم، فالثيم المناسب لشهر رمضان يختلف عن الثيم في يوم العيد أو يوم العيد الوطني وغيرها.

3-  كن معقولاً في الأسعار، لأنها جلسة فقط بدون تقديمات.

4-  ابحث وكن دراية بدراسات السوق في نفس المجال، فلك شخص مميزاته، تستطيع أن تطلع على الآخرين المماثلين لمشروعك، وأن تنظر بسهولة ما هو الناقص في مشروعهم، وتوفره في مشروعك فتتفرد، دائماً أدرس السوق وكن على دراية بما يحصل من حولك.


5-  استخدم الأدوات المتوفرة والتي تملكها ولا تحتاج إلى تكاليف كثيرة، مثل استخدام الجلسات الخشبية بدون ألوان أو إضافات، ومع الأكسسوارات تقوم بإضافة الألوان المناسبة وتغييرها في كل مرة، لذلك أنصحك باستخدام ألوان محايدة مثل الخداديات والورود والنوافير والطاولات ، وأنت وابداعك.

6-  تحتاج أن تركز على تصويرها بشكل ممتاز وتسوق لها صح، لتبدا الناس بالطلب.

7-  المهم هو النظافة والدقة في العمل لتكون استثنائياً، والجميع يتكلم عن المشروع ونظافته وترتيبه،لذلك أعمل خطة على الورق قبل أن تبدأ، ثم نفذها وكن مرناً في تنفيذها عندما تحتاج إلى الإضافات.

 

مشروع تصوير المنتجات:

المشروع جداً ممتاز ومطلوب في سوق العمل،والأهم أرباحه ممتازة، إذا كنت مهتم بالتصوير، فكل ما تحتاج إليه هو الصبر والتعلم، وعدة التصوير، وليس من المهم أن تكون احترافية، ابدأ من الموجود  ثم اشتر العدة المخصصة للتصوير من الأرباح التي حصلت عليها.

واحرص على أن تتخصص في التصوير، مثلاً تصوير منتجات الملابس، أو تصوير وجبات المطاعم، أو تصوير أدوات المتاجر، أو تصوير حديثي الولادة، أو تصوير الأعراس والمناسبات، وابدأ في الانستغرام وتفائل بالنجاح.

 



أما إذا كنت مصور وتمتلك استوديو، فتستطيع أن تفتح أكاديمية للتصوير، وتقوم بعمل دورات التصوير إما عن بعد أو في موقع عملك الخاص.

 

مشروع مكاتب العمل المشتركة:

إذا كنت تملك المال الجيد للاستثمار في العقار، وتأجير المكاتب على الشركات، لأن فعلياً يتحول الآن  بعض من الشركات لوظائف العمل عن بعد، ولكن حتى تضمن استمرارية وجودة العمل يحتاج الموظفين إلى مساحات عمل مشتركة.

 

مشروع الوجبات الصحية:

 

من الأنشغال في العمل والحياة السريعة، أصبحنا نبحث عن الأكلات والوجبات السريعة، لذلك فكرة مطبخ صحي يوصل الأكل للعميل، مربحة جداً وممتازة.

 

مشروع  لبيع المعدات الرياضية المنزلية:

بسبب توجه الناس للرياضة في الفترة الأخيرة، وزيادة أسعار الأدوات الرياضية، فلو قمت بفتح متجر لبيع الأدوات الرياضية بسعر معقول سيكون مربح جداً، خصوصاً لو اضفتي بعض اللمسات مث كتابة الأسم، وتقسيم الأدوات بحسب نوع الرياضة، وإرفاق شرح لكل تدريب، وشرح في متجرك عن كل أداة، ودائماً هناك مساحات للإبداع والابتكار في كل صناعة.

 

مشروع النباتات:

الآن الكثير من يبحث عن النباتات الداخلية للمنازل أو للمكاتب، وأرقام الطلب على المشروع جداً ممتازة، والعميل يعاود الطلب إذا كانت خدمتك ممتازة، لأن النباتات تتطلب عناية واستشارة ومعرفة باستمرار.

من فكرة بسيطة تستطيع أن تتوسع في مشروعك وتبدع فيه، أدرس المشروع، مثلاً تبيع البذور للعميل، وترفق معه كتيب بطريقة الزراعة، أو توفير أدوات الزراعة للصغار ليتسلوا ويتعلموا أكثر أثناء الزراعة.

 

مشروع بيع أدوات الخياطة:

 

تقوم ببيع بوكس يحتوي على عدة الخياطة والتطريز، مع مرفق لبعض الرسومات التي يمكن استخدامها على القماش ، وخيوط ملونة ذات جودة عالية، وطوق للقماش، ومقص خاص بالخياطة، وتستطيع أن تبدع أكثر وتتوسع في هذا المجال، مع تحديد الفئة المستهدفة مثل الأطفال.

 

مشروع بيع أدوات تزيين الكاب كيك:

تقوم ببيع بوكس مجهز بالكاب كيك أو البسكويت، مع عصارات التزيين الملونة، كريمة الآيسكريم الملونة للتزيين، وحبذا لو كانت بطريقة منسق، مع توفر خدمة التوصيل للمنازل، ولتكن الفئة المستهدفة هم الأطفال.

 

مشروع متجر الكتروني:

بناء منصة الكترونية وتسويقها، وكذلك كوبونات خصم، أو تغليف وشحن منتجاتك، وأنت في بيتك تديرها، أو بيع المنتجات الرقمية كالكورسات، وهناك العديد من المنصات المساعدة على تصميم متجرك الالكتروني منها: شوبفاي، سلة، وغيرها.

 

مشروع الخط العربي:

الكتابة على الأكواب الورقية، الرسم على الأكواب، الكتابة على الفازات أو بطاقات خاصة، أو حتى لوحات خشبية... الخ

 

مشروع بيع المشويات:

 

مشروع بيع المشويات المعدة مسبقاً بنكهات وألوان مختلفة، والجاهزة للقلي أو الشوي، ولا تنسي إضافة لمساتك المبدعة في الإعداد مع إضافة البهارات التي تجعل من العميل يعود في كل مرة ليشتري منك، فإذا كان لديك نفس في الطبخ ابدأي هذا المشروع المربح، المهم هو الجودة، واختيار اللحوم الحلال الثقة.

 

الخاتمة:

كل تلك المشاريع موجودة بالفعل، وقام الآخرين بها، سواء في بلدك أو من بلد آخر، ولا عيب في أن تجرب مثلهم، وتتفرد بإضافة أفكارك، فالأرزاق بيد الله تعالى.

 

اتمنى أن ينال على إعجابكم

دمتم سالمين

زهرة علي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف

  أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف أحببت أن أجمع هذه الأوراد المجربة، وهي مجموعة أوراد مقتبسة من آيات قرآنية ومن أسماء الله الحسنى، ولقد رأيت في أن أشارككم فيها لعلي أنفع بها من هو أحوج إليها، ومن يحب أن يجدد في أوراده لقضاء حوائجه وتذوق حلاوة القرب من الله سبحانه وتعالى. قمت بتقسيمها كالآتي، وأسأل الله ينفعني وإياكم بها. أولاً: أوراد الفتح وهي الأوراد الخاصة بالفتح لأي هدف تريده أي تستخدمه بشكل عام لأي هدف ، وكل ما عليك هو أن تستحضر هدفك وتردد الورد باستشعار تام، والله ولي التوفيق. - (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا) - ( وأثابهم فتحاً قريبا) - ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) - ( وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه) - ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) - ( نصر من الله وفتح قريب) - ( وفتحت السماء فكانت أبوابا) - ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم) - ( اللهم فتح مبين) - ( اللهم افتح لي أبواب خيرك ولطفك) ثانياً: أوراد لنيل البركة والتيسير من الله تعالى - (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) - ( بديع السماوات والأرض و

مسرحية عريس الغفلة- مسرحية كوميدية- تأليف: زهرة علي

مسرحية عريس الغفلة- مسرحية كوميدية- تأليف: زهرة علي هذه المحاولة الأولى لي في كتابة مسرحية، فقد تجد بعض الأخطاء الدرامية، لذلك اخبرني بها فأنا اتقبل النقد البناء لتتطور محاولاتي القادمة في الكتابة. ربما تكون طريقتي في طرح الحوار جديدة فقد تعمدت الدمج ما بين اللغة العربية الفصحى والعامية لأكون لكم نكهة من نوع خاص.. ومتأكدة أنها ستعجبكم..  (ولأقيم عملي كمتابعة للمسرحية سأقوم بوضع ردة فعل الجمهور من ضحك أو الإعجاب بالتصفيق ما بين قوسين باللون الأحمر..) نبذة عن المسرحية: اسم المسرحية: عريس الغفلة نوع المسرحية: كوميدية تأليف: زهرة علي تم النشر في 12-9-2020 شخصيات المسرحية: الزوج: وليد "أبومشعل"، عمره 33 سنة ويعمل معلم لغة عربية، ويتحدث اللغة العربية الفصحى تأثراً بعمله.  ولديه ابنان: مشعل: 7 سنوات فهد: 8 سنوات الزوجة رقم 1: إيمان " أم مشعل وفهد"، في أواخر العشرينات من عمرها، من الجنسية الخليجية، انيقة وجميلة. أم الزوج: أم وليد - امرأة في الخمسينات من عمرها، ترتدي الملابس الشعبية. الزوجة رقم 2: سنية - فتاة من الجنسية

برنامج لختم القرآن الكريم

  برنامج لختم القرآن الكريم المقدمة:  لقد أتت الأيام الجميلة، أتت مواسم الرحمة لينفض المرء عنه ثوب الغفلة، وثوب النوم، وثوب البعد والجفاء عن الله تعالى، لتكون راحته ولذته ونعيمه وسروره وشوقه في الإقبال على الله تعالى. ذكر الله تعالى يشرح الصدر ويزيل الضيق ، فما بالك بختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ولقد مرت في عمرك رمضانات كثر، فاجعل رمضانك هذا الأعظم أجراً، والأكثر سعياً وعملاً، والرواء على قلبك وروحك وعملك. أقدم لكم جدولأ لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك