التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نحو السعادة نمضي

نحو السعادة نمضي

 

نحو السعادة نمضي


لو تكلمت عن معنى السعادة، فهو مقياس يختلف من شخص لآخر، فالبعض يجد السعادة في مساعدة الآخرين هو الوصول لقمة السعادة، والبعض يرى في قرب الأهل والأصدقاء سعادة وبر وإحسان، والبعض يجدها في كثرة المال والتسوق، والبعض يجدها في ممارسة الوظيفة التي يحبها، والبعض يرى القرب من الأطفال وملاطفتهم هو السعادة.


تختلف معايير السعادة من شخص لآخر، وكلٍ حسب أهتماماته وميوله.

أما أنا فسعادتي في قربي من الله تزيدني يقيناً بأن القادم أجمل، قربي من الله يزودني بالقوة والحب والسعادة.


وأيضاً سعادتي في ممارسة أجمل هواياتي، هواية القراءة، هواية الكتابة، وهواية جمع الأشياء القديمة المميزة.


أفضل حالات سعادتي عندما أكون مع أطفالي، واستمتع كثيراً عندما أرى ابتساماتهم المرسومة على وجوههم، فهذا الشيء يرضيني كأم محبة لأطفالها، ويشعرني بالفخر والإنجاز لأني رسمت الأبتسامة على محياهم، فأجمل إنجازاتي في يومي هو أن يكون أطفالي سعداء من حولي.


وتكمن سعادتي في فرحة يتيم أو فقير سواء وصلته المساعدة مني أو من الأيادي البيضاء الخفية التي تساعد الآخرين بدون أن تتظاهر بذلك بالتصوير، تساعد لأن الأشخاص يحتاج لتلك المساعدة دون دخول عنصر الواسطة في ذلك، فكم من عوائل متعففة تنتظر الفرج، والأجمل عندما نساعدهم دون أن نحرجهم بالتصوير أو بالإعلان عن حالتهم، فبذلك ينكسر شيئاً ما من الكرامة في قلوبهم، فما أجمل أن نراعيهم في ذلك.


ابتهج كثيراً عندما يتفوق ابنائي في دراستهم، وعندما أجدهم يحسنون تدبير أمورهم، ومعاملة الآخرين بالحسنى، فهنا أشعر بأن تربيتي لهم لم تضيع سدى.


السعادة حولنا، فلنتأملها، نستطيع أن نشعر بها في قلوبنا، فقط ركز على كل ما هو إيجابي حولك، وأحمد الله تعالى على وجوده في حياتك، وسترى بأنك سعيد وتملك الكثير مما يتمناه الآخرون، لا تكن ساخطاً على نعم ربك، بل انظر واشكر ربك، فالآخرون لا يملكون ما تملك.


كن شاكراً على كل نعمة تحصل عليها واقبلها واقنع بها، وردد دائماً "الحمد لله على كل نعمة كانت أو هي كائنة".


ومن الآن ابحث عن السعادة من حولك، واصنعها لنفسك، اشعر بها، واستمتع بها، وعش كل لحظة بلحظتها، فلا داعي للخوف ولا القلق، مارس هواياتك، واستمتع بما تعمل.


السعادة الحقيقية هي في شكر الله الخالق على كل شيء أملكه وكل نعمة صغيرة كانت أو كبيرة، فهنا تكون بداية الرحلة إلى السعادة، لأنك حصلت على أجمل هدية من هذه الرحلة، رحلة إلى السعادة، والتي سترافقك دائماً في بقية مشوار حياتك.


دمتم بسعادة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف

  أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف أحببت أن أجمع هذه الأوراد المجربة، وهي مجموعة أوراد مقتبسة من آيات قرآنية ومن أسماء الله الحسنى، ولقد رأيت في أن أشارككم فيها لعلي أنفع بها من هو أحوج إليها، ومن يحب أن يجدد في أوراده لقضاء حوائجه وتذوق حلاوة القرب من الله سبحانه وتعالى. قمت بتقسيمها كالآتي، وأسأل الله ينفعني وإياكم بها. أولاً: أوراد الفتح وهي الأوراد الخاصة بالفتح لأي هدف تريده أي تستخدمه بشكل عام لأي هدف ، وكل ما عليك هو أن تستحضر هدفك وتردد الورد باستشعار تام، والله ولي التوفيق. - (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا) - ( وأثابهم فتحاً قريبا) - ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) - ( وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه) - ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) - ( نصر من الله وفتح قريب) - ( وفتحت السماء فكانت أبوابا) - ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم) - ( اللهم فتح مبين) - ( اللهم افتح لي أبواب خيرك ولطفك) ثانياً: أوراد لنيل البركة والتيسير من الله تعالى - (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) - ( بديع السماوات والأرض و

برنامج لختم القرآن الكريم

  برنامج لختم القرآن الكريم المقدمة:  لقد أتت الأيام الجميلة، أتت مواسم الرحمة لينفض المرء عنه ثوب الغفلة، وثوب النوم، وثوب البعد والجفاء عن الله تعالى، لتكون راحته ولذته ونعيمه وسروره وشوقه في الإقبال على الله تعالى. ذكر الله تعالى يشرح الصدر ويزيل الضيق ، فما بالك بختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ولقد مرت في عمرك رمضانات كثر، فاجعل رمضانك هذا الأعظم أجراً، والأكثر سعياً وعملاً، والرواء على قلبك وروحك وعملك. أقدم لكم جدولأ لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك

مشاريع شبابية مربحة

  مشاريع شبابية مربحة هناك مشاريع مربحة للبنات وللشباب، سواء كنت طالبة في الجامعة أو المدرسة وترغبين في العمل لمساعدة نفسك على تلبية رغباتك ومتطلباتك المادية، أو تطمحين لبناء ثروة من الصغر.