التخطي إلى المحتوى الرئيسي

غير حياتك بالإستماع

 

غير حياتك بالإستماع

غير حياتك بالإستماع


هل جربت التعامل مع الكتب الصوتية أو البرامج المسموعة؟

هل حصلت على الفائدة المرجوة من ذلك؟

هل غيرت الكتب المسموعة والمحاضرات الصوتية من شخصيتك؟


غير حياتك بإضافة بتفعيل نعمة الإستماع التي أنعمها الله علينا.

عليك أن تجعل من عادة الإستماع روتين جديد تضيفه إلى حياتك.


أهمية الإستماع:


1- يساعد الإستماع للكتب الصوتية والبرامج المسموعة الفرد على تقوية ذهنه والإستفادة من المعلومات التي يستمع إليها وتفعيلها في حياته.

2- يساعد على إضافة وفهم كلمات جديدة ، وأخذ المعلومات اللازمة بدقة أكبر، وكتابة وتلخيص المهم منها، وتفعيله في حياتك.

3- الغوص في التفاصيل المسموعة وربطها بشخصيتك.

4- عندما تستمع للكتب الصوتية ستتعرف على كيفية نطق كل كلمة فيها، وستقرأ الكتب التي تهمك بشكل أسرع.

5- تساعد على سرعة الفهم والوضوح، كما سيزيد معجمك اللغوي وتستمع إلى المزيد من الكلمات في السياق، وستتعلم كلمات جديدة تثري لغتك وثقافتك.


ما الذي يميز الكتب الصوتية عن الكتب الورقية؟

1- تستطيع الإستماع إليها في السيارة، وأن تأخذها معك في كل مكان مثل الخروج للتنزه، وأثناء الذهاب  إلى العمل أو المدرسة، وعند قضاء المشاوير.

2- من الجيد أيضاً أن تستمع إلى الكتب الصوتية وأنت تمشي أو تجري أو تؤدي التمارين الرياضية المفضلة لديك.

3- تستطيع الإستماع لها عند تنظيف غرفتك، وعندما تقوم بأعمالك المنزلية، فكري في عدد الكتب المقروءة وأنت تقومي بأعمالك المنزلية والفائدة التي ستحصلي عليها.

4- كما يمكنك الإستماع وأنت مستلقي على سريرك، قبل ان تغفو عينك في المساء، فهو توقيت مناسب لتوفر الهدوء.



فوائد أخرى للصوتيات:


1- كم هو رائع أن تستطيع أن تسمع دون أن ترى، فهذه الميزة مفيدة لضعاف النظر.

2- سهولة الحصول على الكتب الصوتية من شتى التطبيقات.

3- الكتاب سيصبح صديقك الصدوق.

4- يمكنك الإستماع في الليل من دون إزعاج الآخرين الموجودين معك في نفس الغرفة.

5- تتوافر الكثير من الأجهزة والبرامج التي تتيح إمكانية الإستماع إلى كتاب صوتي، فبإمكانك الإستماع إليه على Mp3 أو على مشغل الأقراص Cd في السيارة، أو على جهاز الكمبيوتر، أو على هاتفك المحمول.


دمتم سالمين

زهرة علي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف

  أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف أحببت أن أجمع هذه الأوراد المجربة، وهي مجموعة أوراد مقتبسة من آيات قرآنية ومن أسماء الله الحسنى، ولقد رأيت في أن أشارككم فيها لعلي أنفع بها من هو أحوج إليها، ومن يحب أن يجدد في أوراده لقضاء حوائجه وتذوق حلاوة القرب من الله سبحانه وتعالى. قمت بتقسيمها كالآتي، وأسأل الله ينفعني وإياكم بها. أولاً: أوراد الفتح وهي الأوراد الخاصة بالفتح لأي هدف تريده أي تستخدمه بشكل عام لأي هدف ، وكل ما عليك هو أن تستحضر هدفك وتردد الورد باستشعار تام، والله ولي التوفيق. - (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا) - ( وأثابهم فتحاً قريبا) - ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) - ( وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه) - ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) - ( نصر من الله وفتح قريب) - ( وفتحت السماء فكانت أبوابا) - ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم) - ( اللهم فتح مبين) - ( اللهم افتح لي أبواب خيرك ولطفك) ثانياً: أوراد لنيل البركة والتيسير من الله تعالى - (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) - ( بديع السماوات والأرض و

برنامج لختم القرآن الكريم

  برنامج لختم القرآن الكريم المقدمة:  لقد أتت الأيام الجميلة، أتت مواسم الرحمة لينفض المرء عنه ثوب الغفلة، وثوب النوم، وثوب البعد والجفاء عن الله تعالى، لتكون راحته ولذته ونعيمه وسروره وشوقه في الإقبال على الله تعالى. ذكر الله تعالى يشرح الصدر ويزيل الضيق ، فما بالك بختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ولقد مرت في عمرك رمضانات كثر، فاجعل رمضانك هذا الأعظم أجراً، والأكثر سعياً وعملاً، والرواء على قلبك وروحك وعملك. أقدم لكم جدولأ لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك

مشاريع شبابية مربحة

  مشاريع شبابية مربحة هناك مشاريع مربحة للبنات وللشباب، سواء كنت طالبة في الجامعة أو المدرسة وترغبين في العمل لمساعدة نفسك على تلبية رغباتك ومتطلباتك المادية، أو تطمحين لبناء ثروة من الصغر.