التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الابتسامة


الابتسامة


الابتسامة


كوني مبتسمة


عندما تستيقظِي في الصباح الباكر من نومك ، ابتسمي لأن الله اعطاكِ حياةً جديدة و احمدي الله على هذه النعمة.

اليوم سنتكلم عن اهمية الابتسامة لك

نَعَمْ ، ابتسمي بحب، ابتسمي بهدوء، ابتسمي لتغمر السعادة قلبكِ و تنعشها، أول شخص يجب ان تبتسمي له اليوم هو نفسكِ .

يمكنكِ النظر في المرآة و انظري إلى نفسكِ، سرحي شعركِ و حاولي أن تجربي ابتسامات مختلفة على وجهكِ الجميل، إلى أن تجدي الابتسامة المناسبة التي تشعركِ بالرضا و الجمال و الحب الصادق، و لأنه ما يظهر من القلب يصل إلى القلب بكل لطف، اجعليها بمشاعر الحب من القلب.


ابتسمي لنفسك المطمئنة، لروحكِ الطيبة، ابتسمي من قلبك، فها أنت تفتحي صفحة بيضاء جديدة، ما أجملها من ابتسامة تسجل في اعلى هذه الصفحة الجديدة و التي ستتميز بالكثير من الأشياء الإيجابية بعدها.

انتِ أول من يستحق هذه الابتسامة، لتعكس بعدها طهارة قلبك في ابتساماتكِ التالية لأي شخص تقابليه بعد الخروج من غرفتكِ.

ابتسمي لوالديكِ، لأختكِ، لأخيكِ، زوجكِ، ابنائكِ، مديركِ، زملائكِ، زبائنكِ، أو أي شخص تقابليه اليوم.

نَعم، استقبليهم بوجه بشوش و ابتسامة جميلة صافية و ودودة.


و أنا متأكدة بأن ذلك سينعكس إيجاباً على يومكِ بأكمله، فستشعرين حينها بالرضا عن النفس، و التفاؤل و الأمل الجميل.



ابتسمي لأي شيء جميل تلاحظيه من حولكِ، سواء كان من الطبيعة أو من البشر، و بالخصوص الأطفال الذين سيحبون ذلك كثيراً، و كذلك الأزواج، و لا تنسي قول الرسول "ص" : (( تبسمك في وجه أخيك صدقة)).



سر الابتسامة


«الابتسامة» كلمة السر الحقيقية الثابتة لدخول أرقّ القلوب وأقساها، بها نقتحم الأسوار العالية، ونفتح القلوب، ونذيب جبال جليد الجفاء، ونتخلص من أدران الحقد، وهو السلاح السهل الذي أودعه الله فينا فقراء وأغنياء، وهي وطن كل قلب محب، لا تحتاج منا غير تنقية القلوب، فلا ابتسامة دون حب، وسر عظمتها في رخص تكلفتها وعظمة قدرها وتأثيرها، فمن لم يقدر على امتلاك المال يمكن أن يقتني كنزاً من الابتسامات.. وربما يُحسَد صاحب الابتسامة على الكنز الذي يمتلكه.. يبدأ اللقاء بابتسامة معطرة بالورود، وينتهي الوداع بابتسامة مبللة بالدموع.



الابتسامة هي سحر القلوب، و إشراقة للروح و إطلالة للنفس، والابتسامة عمل بسيط لا تكلفك دينارا واحدا.


ستحصدين حتما خير هذا اليوم و وفرات الكون من ابتسامة، فقط ابتسمي و راقبي بوعي ما ستجنيه من سعادة، اجعلي الابتسامة ملتصقة بمحياك ، و اجعليها بصدق، حتما سترتاحين و سيرتاح الآخرون من بشاشة وجهك و سيثنون على ذلك..

لا تنسي أن تبتسمي لنفسكِ قبل الخلود للنوم...
" دمتي مبتسمة و جميلة"


# في دفتركِ الخاص ، اكتبي:



تجربتكِ الخاصة بيوم "الابتسامة"، بتفاصيلها المدهشة.




منذ متى لم تبتسمي؟ و ما هو شعوركِ بعودة الابتسامة إلى محياكِ؟
ما هو شعوركِ و انتِ تبتسمين لأهلكِ و أحبائكِ ؟
ما هو موقف كل من تبتسمي له اليوم؟
هل ظهرت نتائج إيجابية في يومكِ أو في نهاية يومكِ، و كيف استقبلتِها؟
هل تودين إعادة التجربة مرة أخرى؟ إذا كان جوابكِ " نَعَمْ" انصحكِ بالابتسام يومياً، لتكون ابتسامتكِ عادة يومية تتميزين بها.


شاركينا أثر ابتسامتك لنفسك و لأسرتك و للآخرين.



دمتم بود

زهرة علي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف

  أوراد قرآنية لتحقيق الأهداف أحببت أن أجمع هذه الأوراد المجربة، وهي مجموعة أوراد مقتبسة من آيات قرآنية ومن أسماء الله الحسنى، ولقد رأيت في أن أشارككم فيها لعلي أنفع بها من هو أحوج إليها، ومن يحب أن يجدد في أوراده لقضاء حوائجه وتذوق حلاوة القرب من الله سبحانه وتعالى. قمت بتقسيمها كالآتي، وأسأل الله ينفعني وإياكم بها. أولاً: أوراد الفتح وهي الأوراد الخاصة بالفتح لأي هدف تريده أي تستخدمه بشكل عام لأي هدف ، وكل ما عليك هو أن تستحضر هدفك وتردد الورد باستشعار تام، والله ولي التوفيق. - (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا) - ( وأثابهم فتحاً قريبا) - ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها) - ( وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه) - ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) - ( نصر من الله وفتح قريب) - ( وفتحت السماء فكانت أبوابا) - ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم) - ( اللهم فتح مبين) - ( اللهم افتح لي أبواب خيرك ولطفك) ثانياً: أوراد لنيل البركة والتيسير من الله تعالى - (يدبر الأمر من السماء إلى الأرض) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) - ( بديع السماوات والأرض و

برنامج لختم القرآن الكريم

  برنامج لختم القرآن الكريم المقدمة:  لقد أتت الأيام الجميلة، أتت مواسم الرحمة لينفض المرء عنه ثوب الغفلة، وثوب النوم، وثوب البعد والجفاء عن الله تعالى، لتكون راحته ولذته ونعيمه وسروره وشوقه في الإقبال على الله تعالى. ذكر الله تعالى يشرح الصدر ويزيل الضيق ، فما بالك بختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ولقد مرت في عمرك رمضانات كثر، فاجعل رمضانك هذا الأعظم أجراً، والأكثر سعياً وعملاً، والرواء على قلبك وروحك وعملك. أقدم لكم جدولأ لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك

مشاريع شبابية مربحة

  مشاريع شبابية مربحة هناك مشاريع مربحة للبنات وللشباب، سواء كنت طالبة في الجامعة أو المدرسة وترغبين في العمل لمساعدة نفسك على تلبية رغباتك ومتطلباتك المادية، أو تطمحين لبناء ثروة من الصغر.